هل يلتزم الأردن بخطة فتح القطاعات؟خاصة مع ضعف تلقى لقاحات كورونا

admin
2021-07-20T01:19:33+03:00
اردنيات
admin17 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 4 أيام
هل يلتزم الأردن بخطة فتح القطاعات؟خاصة مع ضعف تلقى لقاحات كورونا

عمان نيوز-خاص

استغراب واسع من انخفاض وتيرة إقبال الاردنيين والمقيمين في المملكة، للحصول على اللقاحات المضادة ضد فيروس كورونا.
ويأتي ذلك بالتزامن مع مخاوف من موجة ثالثة قد تشهدها المملكة في الأيام القليلة المقبلة، خاصة وأن اغلب الإصابات المسجلة مؤخرا جاءت بمتحور كورونا دلتا، الذي يمتاز بسرعة انتشاره، وشدة تأثيره على الجهاز التنفسي، حتى بعد انتهاء فترة العلاج تستمر أعراضه مع الأشخاص، الذين تعرضوا للإصابة به، حسب منظمة الصحة العالمية.
وأعلن وزير الصحة فراس الهواري مؤخرا بعد ارتفاع نسبة الفحوصات الإيجابية عن بداية الموجة الثالثة، لكن بحسب خبراء فإن الوزير استعجل بتصريحاته وتعرض لانتقادات واسعة، حيث أن الحكم يأتي على الوضع الوبائي خلال الأيام ١٤ السابقة، وليس بعد ارتفاع الإصابات خلال يومين او ثلاث.
ويبقى السؤال في ظل تلك التطورات هل تلتزم الحكومة بخطة فتح القطاعات والعودة للتعليم الوجاهي، اعتبارا من اليوم الأول لشهر سبتمبر، وهو مرتبط بإعداد الأشخاص الحاصلين على لقاح كورونا كعامل مهم، ومن جهة أخرى تطورات الوضع الوبائي ونسبة الإصابات داخل المستشفيات المخصصة لعزل المصابين بفيروس كورونا.
والمنطق يؤكد بأن جميع الدول تراجعت عن خطة إعادة الحياة للأوضاع السابقة فاي فتح لقطاعات يرافقه ارتفاع بالاصابات خاصة وأن نسبة الإقبال على الحصول على اللقاحات ضعيفة.


رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة