في اجتماع برئاسة الوزراء.. الخصاونة يوعز ويطالب ويوجه ويحذر

admin
2021-07-20T01:19:34+03:00
اردنيات
admin14 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 5 أيام
في اجتماع برئاسة الوزراء.. الخصاونة يوعز ويطالب ويوجه ويحذر

عمان نيوز-

يعيش الأردن حالة من الاستقرار الوبائي مهددة بخطر الموجه الثالثه من فيروس كورونا،  بسبب الانتشار السريع للمتحور دلتا الذي أثار قلقا واسعا، و حذرت منه منظمة الصحة العالمية. 

وشهدت المملكة خلال  الايام الاربعة الاخيرة ارتفاع أعداد الإصابات كما وقد ارتفعت نسبة الفحوصات الإيجابية فوق الثلاث بالمئة قبل أن تعود للانخفاض في نشره وزارة الصحة اليوم الأربعاء ويوم أمس الخميس لما دون ذلك.

 ذلك دفع رئيس الوزراء بشر الخصاونة بعقد اجتماع مع اللجنة الطارئة العليا للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا في مقر رئاسة الوزراء وقد استمع لاخر تطورات الوضع الوبائي،  وضرورة الالتزام في الخطة الحكومية للاستمرار على العمل للعبور للصيف الأمن وفتح جميع القطاعات بداية شهر ايلول المقبل.

وقد اوعز رئيس الوزراء لكافه الجهات المعنية لتعزيز آليات الرقابة والتفتيش للتعامل بحزم مع مظاهر عدم الالتزام بإجراءات السلامة العامة وأوامر الدفاع من خلال ارتداء الكمامة والتباعد على جسدي واستخدام المعقمات،  وفرض عقوبات صارمة بحق المخالفين.

وطالب الخصاونة لتزويده تقرير مفصل وكامل وشامل عن اوضاع المستشفيات والمرافق الصحية المخصصة للتعامل مع حالات فيروس كورونا ومدى جاهزيتها للتعامل مع أي مستجدات تطرأ على الحالة الوبائية.

ووجه رئيس الوزراء على ضرورة التأكد من توفر المطاعيم بكميات كافية والعمل على تحفيز المواطنين والمقيمين في المملكة بضرورة الإقبال عليها للحصول على المضادات اللازمة للحماية من فيروس كورونا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة