هذا ما قاله طلاب التوجيهي عن امتحان الرياضيات

admin
2021-07-20T01:19:34+03:00
اردنيات
admin14 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 5 أيام
هذا ما قاله طلاب التوجيهي عن امتحان الرياضيات

عمان نيوز-

على عكس التخوفات الكبيرة لطلبة الثانوية العامة التوجيهي وأولياء أمورهم،  عبر امتحان الرياضيات عبور الكرام بدون اي ملاحظات تذكر،  بعكس امتحان  الفيزياء للفرع العلمي والصناعي والذي اثار جدلا كبيرا وواسعا في الاردن،  بسبب صعوبة الامتحان.

 وكان طلاب الثانوية العامة قد أبدوا مخاوف واسعة بان يكون امتحان الرياضيات أصعب عليهم من الامتحانات السابقة حيث أنه من المعروف بأن مادة الرياضيات تحتاج للعصف الذهني وتعتبر الأصعب على طلاب الثانوية العامة التوجيهي،  وغالبية هؤلاء الطلبة يلجأون للتدريس الخصوصي عند مختلف المعلمين.

 وبحسب طلاب قد أكدوا لموقع عمان نيوز بعد خروجهم من قاعات الامتحان بأن الامتحان كان جيدا جدا ولم يحتوي على اسئلة صعبة كما جرت العادة بل كان في متناول قدراتهم،  باستثناء عدد قليل من الأسئلة،  وهو ما منحهم دفعة معنوية.

 وأضاف الطلاب أن وقت الامتحان بعد قرار وزير التربية والتعليم زيادة مدة الامتحان نصف ساعة كان مناسبا جدا و اعطاهم فرصة لمراجعة إجابتهم على الأسئلة.

 يذكر بأن دوره الثانوية العامة 2021 شهدت احتجاجات وغضب واسع بين طلبة توجيهي،  حيث وجهت اتهامات لوزارة التربية والتعليم بوضع أسئلة لا تتناسب مع طريقة التعليم التي تلقوا فيها دروسهم عن بعد بسبب جائحة كورونا وكذلك عدم كفاية اوقات  بعض المساقات.

ويتقدم طلبة الثانوية العامة التوجيهي  من كافة الفروع الامتحان للورقة الثانية من مادة الرياضيات صباح يوم الخميس الموافق يوم 7 تموز الحالي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة