متحور دلتا يثير القلق في الاردن

admin
2021-07-20T01:19:34+03:00
اردنيات
admin13 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
متحور دلتا يثير القلق في الاردن

عمان نيوز-اثار متحور كورونا دلتا مخاوف عديدة في المملكة الاردنية الهاشمية،  بعد ارتفاع  نسبة الفحوصات الإيجابية خلال الأيام الأخيرة.

 وظهر ذلك واضحا من خلال التصريحات الحكومية على جميع المستويات بضرورة  حث المواطنين على  ضرورة الحصول على لقاح كورونا باسرع وقت ممكن والمحافظة على اجراءات السلامة العامة للوقاية من فيروس كورونا من خلال ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي واستخدام المعقمات الصحية.

ويعتبر متحول دلتا من كورونا اخطر واشد انواع المتحولات وذلك لسرعة انتشاره وتأثيره الكبير والشديد على جهاز التنفس حتى بعد مرحلة الشفاء وهو ما أكدته وزارة الصحة الاردنية في مناسبات سابقة.

 وقدرت وزارة الصحة عبر تصريحات وزير الصحة فراس الحواري بأن ما نسبته 80% على الاقل من الاصابات المسجلة خلال الأيام الخمسة الأخيرة جاءت نتيجة متحورة دلتا.

 وتتزامن هذه المخاوف  من المتحور دلتا مع حملة الجهات المعنية بمراقبة الالتزام بإجراءات السلامة العامة بعد تصريحات لرئيس الوزراء بشر الخصاونة أكد فيها على ضروره الالتزام بعد تسجيل العديد من المخالفات والتجاوزات بعد القرارات الحكومية الأخيرة بفتح قطاعات جديدة والسماح بعودة تقديم الأراجيل في المقاهي الشعبية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة