اهم نصيحة للاردنيين عند شراء اضحية العيد

admin
2021-07-20T01:19:35+03:00
اردنيات
admin13 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 4 أيام
اهم نصيحة للاردنيين عند شراء اضحية العيد

عمان نيوز-

وجه أحد مربي المواشي في  المملكة نصيحة للاردنيين بخصوص اختيار الأضحية،  تزامنا مع اقتراب عيد الاضحى المبارك والذي يصادف يوم الثلاثاء المقبل الموافق 20 من تموز الحالي.

 وطالب مربي المواشي محمد  النعيمي لموقع عمان نيوز  في نصيحته للاردنيين،  بعدم انتظار اخر ايام عيد الاضحى المبارك لاختيار اضحيتهم،  نتيجه انخفاض أسعار الأضاحي من الأغنام والخرفان في ثالث ورابع ايام عيد الاضحى المبارك.

 وعلل النعيمي سبب ذلك،  بأن  انخفاض أسعار الأضاحي في آخر الأيام لا يأتي كما يفكر الاردنيين بانتهاء الموسم ورغبة التجار الى بيع أضاحيهم وعدم العودة بها الى بيوتهم بل لان النخبة من الأضاحي قد تم بيعه في اليوم الأول والثاني من عيد الاضحى المبارك.

 واشار الى ان هناك فرق كبير بين جوده الأضاحي عندما تقوم باختيار أضحيتك في اول ايام عيد الاضحى المبارك وعند اختيار الأضحية في آخر يوم حيث انه من الطبيعي جدا انخفاض الأسعار في اليوم الاخير من عيد الاضحى المبارك نتيجة انخفاض جودة الأغنام والخرفان المتوفرة.

 وبين النعيمي في ان هذه الظاهره منتشره بين الاردنيين بشكل كبير اعتقادا منهم بأنهم بذلك يوفرون على أنفسهم انخفاض الأسعار في اليوم الاخير من عيد الاضحى المبارك ولا يعلمون بانه ايضا جوده الخرفان تكون منخفضه اصلا بعد ان يكون اخرون قد اشتروا افضل الخرفان في اول ايام عيد الاضحى المبارك وبذلك يكونون قد خسروا بدلا من أن يستفيدو بتوفير نقودهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة