أحدث طرق النصب والاحتيال للمتسولين في الاردن

admin
2021-07-20T01:19:36+03:00
اردنيات
admin10 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 5 أيام
أحدث طرق النصب والاحتيال للمتسولين في الاردن

عمان نيوز-النصب والاحتيال في عالم التسول ظاهره ليست جديدة في شوارع الاردن ولكن الطرق والاساليب تتغير بين فترة واخرى بعد ان يكون قد اكتشفت الطرق القديمة للمواطنين الاردنيين ويصبح ابتكار طريقة جديدة من اجل استعطاف الضحية.
وفي الاردن يقوم المتسولين باستغلال المواطنين من خلال الاحتيال عليهم بطرق متعددة ابرزها تقطع السبل بهم فنجد اما ابواب محطات المحروقات اشخاص يدعون بانهم يسكونون المناطق بعيدة وتقطعت بهم السبل وبانهم يحتاجون للنقود من اجل تعبئة خزان الوقود العودة إلى بيوتهم التي تبعد بادعائهم مسافه كبيره تحتاج من الوقود مبالغ بين 10 دنانير و 20 دينار واخرون من هؤلاء المتسولين يقومون استهداف عينة من المواطنين ويدعون بانهم بحاجة الى المال من اجل العوده الى منازلهم بعد ان فقدوا نقودهم يطلبون ما بين الدينار وخمسة دنانير.
وهذه العينة من المتسولين ظاهره في شوارع الاردن بعد ان اصبحت الحيل السابقه مكشوفه مثل طلب المصاري الدواء او الطعام او التسول على الاشارات الضوئيه او في الاسواق او امام بوابات المساجد.
وتنفذ وزاره التنميه الاجتماعيه والاخر مكثفة على هؤلاء الاشخاص ولكن الطرق الجديده تحميهم من الكوادر وزارة التنميه الاجتماعية فهي تاتي من باب الشحدة او التسول.
وكانت وزاره التنمية الاجتماعية في اوقات سابقة اكدت بانها تتابع و وترفض التسول الالكتروني الذي بدا بالانتشار عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث يقوم المتسولون في انشاء حسابات وهميه باسم فتيات و يدعون بانهم بحاجه النقود من اجل شراء الطعام لاطفالهم وخاصه مادة الحليب او الكاز من اجل التدفئة في فصل الشتاء.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة