رئيس الوزراء بشر الخصاونة .. في سطور

admin
2021-07-20T01:19:36+03:00
اردنيات
admin9 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 5 أيام
رئيس الوزراء بشر الخصاونة .. في سطور

عمان نيوز-

الدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء الاردن ووزير الدفاع ويبلغ من العمر 52 عاما ويشغل منصب رئيس الحكومة الأردنية منذ 7 اكتوبر 2020 وقد تسلم رئاسة الحكومة في ظروف صعبة خاصة من الناحية الاقتصادية والصحية  اثر جائحة كورونا.

 وفي عهد الخصاونه يعاني الاردن اليوم من ظروف اقتصادية صعبة حيث ارتفعت نسبة البطالة فيما يعاني القطاع الخاص من ظروف اقتصادية صعبة دفعت الكثير من المنشآت والمؤسسات للاغلاق بعد إعلان افلاسها او عدم قدرتها على الاستمرار في ظل الظروف المترتبة من الجائحة.

 الخصاونة  تسلم المسؤولية بظروف صعبه جدا وهو ما  اربك عمل الحكومة في بدايته وأثارت حكومته جدلا واسعا لدى الشارع الاردني رغم تجاوزها محطة مجلس الأمة النواب بكل سهوله و حصولها على الثقه لكن الحكومة اليوم غير قادرة على الخروج من الأزمة المالية وهي الاهم نظرا للظروف الاقتصاديه الصعبه.

 بشر الخصاونة وحكومته لم تمضي العام الاول بعد تسلمها للمهمات الا انها اكثر حكومه  شهدت التعديلات الوزارية بل انها سجلت استقالة وزير العمل معن القطامين  بعد 24 ساعة من اداء القسم وعلى تشكيل الحكومة احتجاجا على سياسة رئيس الوزراء.

 الخصاونة على الصعيد الشخصي هو رجل دبلوماسي قانوني من الدرجة الأولى وصاحب خبرة طويلة فقد شغل سابقا منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية وكذلك وزير دولة للشؤون القانونية وبعدها كان مستشارا للملك لشؤون الاتصال والتنسيق ثم مستشار جلالة الملك للسياسات في الديوان الملكي الهاشمي حتى لحظة اختياره رئيسا للوزراء.

 ويقع على الحكومه الان مهمة صعبة للغاية وهي المحافظة على الوضع الوبائي في الاردن والذي يشهد استقرار ادى إلى تخفيف الحظر الجزئي واعادة فتح المنشآت والمؤسسات المغلقه في ظل حملة واسعة لتشجيع المواطنين على الحصول على اللقاح.

رئيس الوزراء بشر الخصاونة على الصعيد العلمي فقد حصل على درجة البكالوريوس في القانون من الجامعة الأردنية والماجستير في القانون الدولي من كلية لندن للاقتصاد ومن ثم درجة الدكتوراة كما انه حاصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية والدبلوماسية والاقتصاد من مدرسة الدراسات الشرقية والافريقية التابعة لجامعة لندن كما حاز الدبلوم التنفيذي في الادارة العامة من كلية كينيدي بجامعة هارفارد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة