آخر احصائية لفايروس كورونا في الاردن مع نهاية الاسبوع الاول من شهر تموز

admin
2021-07-20T01:19:37+03:00
اردنيات
admin8 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 4 أيام
آخر احصائية لفايروس كورونا في الاردن مع نهاية الاسبوع الاول من شهر تموز

عمان نيوز- كشفت آخر إحصائية لفيروس كورونا في الأردن مع نهاية الأسبوع الأول من شهر تموز  ولغاية نهاية اليوم الثامن من الشهر، عن تسجيل 755480 الف اصابة، فيما سجل 9812  وفاة  فيروس كورونا في جميع مناطق المملكه.

وبلغت نسبة الشفاء من الفيروس 738873، وقد بلغت عدد الحالات النشطة 6795، فيما استقرت نسبة الفحوصات الايجابية بين 2 و3 بالمئة.

ويشهد الأردن حملة واسعة وكبيرة من اجل اقناع المواطنين بضرورة الإقبال على مراكز التطعيم والحصول على لقاح كورونا، حيث تم مؤخرا اتخاذ عدد من القرارات بهذا الخصوص حيث سمح لمن هم فوق 40 عاما بالتوجه المباشر بأي وقت لعدد من مراكز التطعيم والحصول على اللقاح، فيما اتخذت لجنة الاوبئة قرارا ببدء منح المطاعيم لمن هم دون 18 عاما ولغاية 16 عاما.

ورغم كل ذلك ما زال المعنيين في الجهات الطبية و لجنه الأوبئة يركزون على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة من ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

 يذكر بان الحكومة الاردنية وعبر وزارة الصحة قد اطلقت موقعا الكترونيا تدعو فيه الراغبين بالسفر للدول التي لم تعترف باللقاح الصيني سينوفارم بالتسجيل في المنصة بانتظار اتخاذ الإجراء المناسب بخصوصهم مع العلم بانها لم توضح أي تفاصيل حول إيقاف اللقاح الصيني.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة