الحكومة تبدأ بالتحرك لإيجاد حلول لمن تلقى لقاح سينوفارم الصيني

admin
2021-07-20T01:19:37+03:00
اردنيات
admin8 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الحكومة تبدأ بالتحرك لإيجاد حلول لمن تلقى لقاح سينوفارم الصيني

عمان نيوز-بدأت الحكومه اخيرا التحرك بشكل فعلي لانهاء مشكلة الحاصلين على لقاح سينوفارم الصيني والذي لا تعترف به بعض الدول وعلى راسها دولة السعودية ومجموعة من الدول الاوروبية والولايات الامريكية.
وقامت الحكومة باطلاق منصة الكترونية لمن تلقي اللقاح الصيني و يرغب بالسفر للدول التي لا تعترف بمطعوم سنوفارم للتسجيل عبر المنصة لتبلغيهم بالحلول البديلة ومعرفة أعدادهم.

وستبحث الحكومة مع لجنه الاوبئة الخيارات المتاحة في ايجاد حل لهذه المعضلة خاصة وان اغلب وجهات الاردنيين للدول التي لم تعترف باللقاح الصيني.
من جانب اخر لم يصدر عن الحكومه اي توجه لايقاف اعطاء لقاح سنوفارم الصيني في المملكة الاردنية تماشيا مع القرارات التي صدرت عن الدول المجاورة والتي تعتمد غالبيتها لقاحي فايزر الاريكيواسترزنكا البريطاني وهذا ما يثير الاستغراب حيث انه ليس من المعقول مواصلة استخدام اللقاح الصيني ومن ثم البحث عن منافذ وحلول للتعامل مع الدول التي لا تعترف به.
وقد طالب احد الخبراء عبر موقع عمان نيوز على ضرورة اتخاذ الاجراءات المناسبة خلال الايام العشرة المقبلة وقبل نهاية عطلة عيد الفطر المبارك حيث سيبدأ العاملين في تلك الدول بالعودة اليها وخاصة لدولة السعودية مما قد يتسبب لهم فقدان فرص عملهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة