مع انتصاف عام 2021 .. ماذا تغيير في الاردنيين..؟؟

admin
2021-07-20T01:19:38+03:00
اردنيات
admin5 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 5 أيام
مع انتصاف عام 2021 .. ماذا تغيير في الاردنيين..؟؟

عمان نيوز- ينتصف العام 2021، حيث بدأ في النصف الاخير لنهاية عام، والذي بدء يشهد انفراج على الاردنيين، وبحسب الخطة الحكومية وبحسب رئيس الوزراء بشر الخصاونة، فان الثلث الاخير من العام، سيشهد انفراج حقيقي وعودة للحياة للطبيعية بكافة اشكالها وعلى مستوى كل قطاعتها، تعليمية واقتصادية واجتماعية.

ولكن بعد عام ونصف من صراع الاردنيين مع كورونا، والذي اثرت على كافة اشكال الحياة، واثرت اكثر وبشكل اكبر على العادات والتقاليد، وتسببت بتغييرات كثيرة، ماذا تغيير في الاردنيين.

يقول الشاب العشريني محمد الفايز والذي يعمل في شركة زين، بانه الازمة علمته بضرورة تنظيم حياته المادية وعدم العيش بدون تنظيم، فعندما اناخفضت الرواتب خلال الازمة تسبب له ذلك بجزئية صعبة من التزامتها على مستوى القروض من البنوك، فقرر ان يترك جزئية الثلث من راتبه خارج حسابته، لغايات الاحتياط وعدم التورط.

فيما استطاع الشاب الثلاثيني عامر القيسي من الزواج خلال فترة الكورونا، بعد انخفاض تكاليف الزواج واستغلال ايام الحظر الشامل في العمل داخل منزله مما وفر عليه مئات الدنانير، ويقول انا من كان يعمل في الامور الفنية داخل المنزل فقمت بهان المنزل والابواب وتركيبها وانهاء الامور البسيطة التي تكلف ماديا كثيرا، والاهم عدم وجود العادات المكلفة من تقاليد وحفلات وهذه الامور كله، فعليا كورونا وفرت علية ما يقارب 10 آلاف دينار اردني.

عائلات اردنية وجدت بالكورونا فترة للتعارف والتقرب اكثر، وقد حسنت الكورونا من ترابطها وتألف افرادها بين بعضهم بعض، وكان ذلك امر مميز، جاء من الترابط، والمطلوب الان المحافظة على ذلك، ففي زمن التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي شاهدنا تفكك اسري كبير.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة