الاسواق الاردنية تشهد نشاط ملحوظ بعد ركود استمر عام ونصف

admin
2021-07-20T01:19:38+03:00
اردنيات
admin5 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 4 أيام
الاسواق الاردنية تشهد نشاط ملحوظ بعد ركود استمر عام ونصف

عمان نيوز- شهدت الاسواق الاردنية بداية الشهر المقبل نشاط اقتصادي ملحوظ بمختلف القطاعات، باستثناء قطاع السياحة الخارجية، وجاء ذلك تزامنا مع تطبيق قرارات الحكومة بتعديل اوقات الحظر الجزئي الذي اصبحت من الساعة 12 مساء للمنشأت والواحدة ليلا للافراد.

وهذا النشاط تزامن مع عودة اعداد كبيرة من المغتربين في اجازاتهم السنوية، وعودة نشاط السياحة مع دول الخليج ضمن نطاق الافراد، ولكنه انعش بصورة او اخرى نشاط الاسواق ويتوقع ان يرتفع هذا النشاط مع اقتراب اجازة عيد الاضحى المبارك، حيث من المتوقع ان يرتفع اعداد الزوار للملكة سواء من المغتربين او السياح، وهو ما يعتبر مؤشر مهم وضروري لانعاش الاسواق الاردنية الراكدة منذ بداية جائحة كورونا، وتسببت بخسائر مالية خاصة للقطاع الاقتصادي الذي تعرض لخسائر كبيرة.

ورغم المطالبات من التجار قبل نهاية الشهر الماضي بالغاء كافة اشكال لحظر الجزئي، كونه لا يحقق اي غاية، الان بعد الانخفاض الكبير باعداد الاصابات، وتراوح نسبة الاصابات الايجابية من عدد الفحوصات بين 2 و 3 %.

عطلة عيد الاضحى المبارك تعتبر فرصة مهمة و60 يوم المقبلة ستكون في غاية الاهمية، حتى لو الاقل بتحقيق نشاط سيكون حافز للكثير من المنشات الاردنية، لتثبيت اقدامها وعدم الانهيار، وهذه خطوة مهمة تحتاج لدعم حكومي، فهي الفرصة الاولى لايقاف نزيف البطالة، والمحافظة على الامل الاخير بعدم انهيارها.

وزارة السياحة الاردنية اطلقت قبل فترة برنامج اردننا جنة، لاعادة تنشيط السياحة ودعم القطاع السياحي والبرنامج شهد اقبال جيد نوعا ما، لكنه بحاجة لمزيد من الدعم كونه يتزمن مع ضعف قدرات الاسر الاردنية نتيجة الظروف المترتبة من جائحة كورونا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة