القبض على طبيب يسرق جرعات من لقاح كورونا ليحمي أسرته

عمان نيوز- جميعنا يتمنى لوكان بإستطاعته حماية أحباءه من فيروس كورونا وخطره،وهذا مادفع طبيب مستغلاَ فرصة سلطته ومكانته لينقذ عائلته وأصدقاءه.حيث سرق جرعات من اللقاح المضاد للفيروس لمنحهم إياه.

فبحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية،أنه في البداية اتجه الطبيب لسرقة تسع جرعات من لقاح فيروس كورونا “كوفيد-19” لحقن أسرته وأصدقائه.
إلا أن الدكتور حسن جوكال أصبح يواجه اتهاما بسرقة قارورة تحتوي على جرعات من موقع تخزين لقاح في “هيوستن بـ ولاية “تكساس” في 29 ديسمبر.
كما أشار بيان صادر عن المدعي العام لمقاطعة “هاريس كيم أوج”، إلى أن السرقة حدثت في نظام الصحة العامة في مقاطعة هاريس، حيث يعمل الطبيب.ويقول ممثلو الادعاء بعد أسبوع من سرقة الدكتور “جوكال” للقارورة إنه تفاخر بالسرقة لزميله في العمل الذي اشتكى بعد ذلك إلى مديره
فيما تم فصل الطبيب من وظيفته فيما بعد، وقال المدعي العام إن الدكتور جوكال سرق الجرعات لإعطائها لعائلته وأصدقائه وأن السرقة التي تُركت تعني أن الأشخاص الأكثر ضعفًا لم يتمكنوا من التطعيم
وذكر المدعي: “لقد أساء استخدام منصبه في وضع أصدقائه وعائلته في الصف أمام الأشخاص الذين خاضوا الإجراءات القانونية للتواجد هناك.. ما فعله كان غير قانوني وسيحاسب بموجب القانون”
بينما دافع بول دويل، محامي الدكتور جوكال، عن موكله قائلًا إن اللقاح كان سينتهي على أي حال، وقال: “الدكتور جوكال موظف حكومي متفان عمل على ضمان أن جرعات لقاح .COVID-19 التي كانت ستنتهي صلاحيتها لولا ذلك تذهب إلى أحضان الأشخاص الذين استوفوا معايير الحصول عليها”
ويذكر أن الطبيب سيواجه جوكال عقوبة السجن لمدة تصل إلى عام وغرامة قدرها 4000 دولار أمريكي.

شاهد أيضاً

عالم فيروسات روسي يوضح سبب اختفاء الأنفلونزا العادية هذا العام

عمان نيوز- قال عالم الفيروسات والأوبئة الروسي، ميخائيل ليبيديف، إن الأجراءات المتبعة منذ ظهور فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *