لماذا هتف طلاب التوجيهي الناجحين “خاوة” ..؟؟

admin
اردنيات
admin18 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
لماذا هتف طلاب التوجيهي الناجحين “خاوة” ..؟؟

ساد رواد مواقع التواصل الاجتماعي،  استغراب شديد من هتاف الطلاب الناجحين في امتحانات الثانوية العامة التوجيهي، “خاوة، خاوة، خاوة”، بعد إعلان النتائج يوم الاثنين الماضي.

وأصبح الشغل الشاغل للاردنيين معرفة سبب هذا الهتاف، الذي رافق إعلان نتائج التوجيهي، ولماذا هتف الطلاب بذلك، وأكثر الأسئلة المحيرة “خاوة على مين؟”، فيما نال جانب من السخرية لبعض المغردين، حيث قال احدهم “شكلوا الطلاب ومن يحتفل معهم فاهمين الموضوع مباراة كرة القدم”.

وعند سؤال موقع “عمان نيوز” لمجموعة من الطلبة، عن سبب الهتاف بكلمة خاوة، اتفق الاغلبية على انها جاءت تعبرياً عن فرحتهم بالنجاح، رغم تعمد وزارة التربية بوضع عراقيل بطريقهم، حسب قولهم.

وأضاف الطلاب، بان الوزارة تعمدت تصعيب الأسئلة عليهم، تزامن ذلك مع عدم كفاية الوقت المحدد للاجابة على تلك الاسئلة، بهدف تعويض نسب النجاح علية في السنة الدراسية الماضية 2020، مما اشعرهم بأن مسألة النجاح كانت تحدي كبير لهم، وتعلق امر النجاح، ليشابه من ينتصر في معركة بحرب “باردة” لا تستخدم فيها الاسئلة.

ووجد جانب اخر من الطلبة بان الهتاف جاء تعبرا عن الفرحة، وهو يعني اجتياز مرحلة مهمة وصعبة في مسيرتهم التعليمية، ولا تقدم او تستهدف احدا.

يذكر بان دورة التوجيهي، شهدت شكاوى عديدة، وانتقادات لاذعة بسبب صعوبة الاسئلة، مقارنة مع سنة دراسية اغلقت فيها المدارس ومراكز التقوية، بسبب جائحة كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.