6 اخطاء فادحة عند شرب الماء.. تعرف عليها

admin
اردنيات
admin26 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
6 اخطاء فادحة عند شرب الماء.. تعرف عليها

عمان نيوز- الماء، واهميته لجسم الانسان، وفوائده، وضرورته، حاجة لا مكن الاستغناء عنها، بل لا ان الجسم لا يستطيع الاستنرار بالعمل بدون مياه، حيث ان المياه العامل الرئيسي لاستمرار الحياة، ولكن هناك بعض الاخطاء الفادحة بشرب المياه يحول اهميتها الى اضرار، ومن ابرز تلك المخاطر.
اولا: الاشخاص التي تتناول كميات كبيره من السوائل فجأة
عند شرب المياه بكميتات كبيرة بشكل مفاجئ نتيجة فكر شائع بانه يقوم بتعويض السوائل ما اخذتها خلال اليوم طبعا هاي من اكثر الاخطاء الشائعة، كثير اشخاص بتعملها الصبح بكيرعلى معدة فارغة وللاسف تكون الاضرار اكثر من الفوائد من اهم اضرار ان الجسم او لا ما بيستفيد من السوائل لان الجسم يتخلص منها كل سواء كما ان الالعاب اللي بيكون موجود بالفم اللي يساعد على الهضم وشرب كميات كبيرة من المياه فجأة يتسبب بعدم الاستفادة من هذا اللعاب.
ثانيا: شرب المياه بارد
عدد الاشخاص الذي تشرب ماء بارد كثير، غير ان شرب المياه البارد يتسبب بنزلات البرد والتهاب كما انه يشكل ضرر كبير بعد الوجبه وتتسبب بتشكيل الدهون لان الماء البارد مع الدهون مع الزيت بتخلي الزيت بصير صلب او دهون وهذا الشيء يشكل ضرر خاصة للاشخاص الذين يقومون بخساره الوزن اذا كان عم بحاول يتبع نظام غذائي والافضل ان نأخذها في درجة حرارة الغرفة وهذا الصحيح درجة حرارة الغرفة.
ثالثا: الاشخاص التي تشرب الماء اكثر من لترين على معدة فارغة
شرب اكثر من لترين ماء على معدة فارغة أو أكثر من لترين ماء بالليل على فكرة غسل الجسم قبل النوم للاسف هذه الحالة ممكن تؤدي الى تسمم مائي في جسم الانسان،وكثير اشخاص يقوم بشرب 10 او 12 لتر ماء باليوم مما يؤدي لفقدان الملح في الجسم الى اضرار اكثر من زيادة نسبة الاملاح وهو ما يتسبب بانخفاض في نسبة الصوديوم المفاجئة ويؤدي الى انتفاخ في الخلايا الجسم ويينتج عن ذلك فقدان للوعي.
رابعا: شرب السوائل او كاسة الماء مباشرة بعد الاكل
يعني بعد الوجبه لمن اخذ 240 مل يعني كوب او اكثر بالضبط بعد الوجبه الي بيصير انه نحن بنخلي الاحماض الموجودة بالمعدة تتحلل اكثر، وعليه تصبح عملية الهضم بحاجة لوقت اطول.
خامسا: شرب الماء ونحن واقفين
كمان شغلة كثير غلط وهي شرب الماء ونحن واقفين وهي من الاغلاط وينتج عنها مباشرة اوجاع الخصر، لما نحن منشرب هاي الماء ونحن نتحدث واحنا واقفين بهالحاله الشخص ما يعطي الماء وقت كافي بالمعدة وعليه لا تقوم بعملها بقتل البكتيريا.
سادسا: شرب الماء على بشكل متواصل
هناك الكثير من الاشخاص يقومون بشرب الماء بشكل متواصل، حيث أثبتت جميع الدراسات ان شرب كوب الماء على مراحل افضل بكثير للجسم، ويحقق فائدة اكبر من الاملاح والمعادن الموجودة فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.