توقعات موعد انتخابات البلديات وامانة عمان نهاية العام الحالي

admin
اردنيات
admin26 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
توقعات موعد انتخابات البلديات وامانة عمان نهاية العام الحالي

عمان نيوز- بعد صدور الإرادة الملكية بدعوة مجلس النواب للانعقاد بدورة استثنائية بداية شهر اب المقبل، لمناقشة 11 قانون من ضمنهم قانون البلديات واللامركزية و أمانة عمان، اصبح احتمالية موعد اجراء تلك الانتخابات مع نهاية العام الحالي 2021 او بداية العام المقبل 2022.
ويحكم موعد اجراء انتخابات البلديات واللامركزية وانتخابات امانة عمان الكبرى، الانتهاء من تشريع القوانين عبر مجلس النواب مرورا بمراحل الدستورية حتى صدور الارادة الملكية ونشره في الجريدة اليومية، ومدى استعداد الهيئة المستقلة للانتخابات .
ويبدو أن تحديد موعد إجراء الانتخابات مازال مبكرا جدا، رغم وضع قانون انتخابات البلديات واللامركزية وقانون امانة عمان على جدول الدورة الاستثنائية للنواب، غير ان الظروف الوبائية الناتجة عن فيروس كورونا، قد تتسبب في تأخير إجراء الانتخابات، حتى لو تم اقرار تلك القوانين، خاصة وأن هناك مخاوف من موجة ثالثة لفيروس كورونا مع نهاية العام الحالي.
يذكر بأن استعدادات المرشحين لانتخابات البلديات واللامركزية وأمانة عمان بدأت مبكرا، رغم عدم وضوح الصوره النهائية وما سينتج عن تشريعات النواب ومشاركة الاحزاب بناء على ذلك، غير ان الصورة المتوقعة بان لا تختلف الانتخابات المقبلة عن نتائج الانتخابات السابقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.